مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

يسر منظمة المجتمع العلمي العربي أن تعلن للباحثين العرب أنه بفضل الله وتوفيقه، صدر العدد الرابع من "المجلة العربية للبحث العلمي".

المجلة تصدر عن المنظمة بنسخة إلكترونية ومفتوحة الوصول وهي مجلة محكّمة وتلتزم بالمعايير الدولية للنشر.

يحتوي العدد الرابع على سبعة مقالات. 

 

العدد موجود كاملا ومجاناً في ملف PDF، كما يوجد متفرقا حيث يمكن الاطلاع على المقالات وتنزيلها من موقع المجلة الرسمي: https://www.arsco-ajsr.net

كما ندعوكم لزيارة موقع المجلة على صفحات دار النشر حيث يمكنكم تنزيل المقالات أو قراءتها كلاً على حدة على الرابط التالي:

https://www.qscience.com/content/journals/ajsr/2021/2

ملاحظات هامة من رئيسة التحرير:

الحمد لله، لمسنا الكثير من الاهتمام والتأييد من القراء والباحثين لإطلاق مجلة علمية محكمة باللغة العربية، وهذا يدل على وعي الباحث والمجتمع العلمي العربي بأهمية كتابة العلم باللغة العربية، كما هو الحال في معظم أمم الأرض التي تسعى للنهوض، فمعلوم أن لا علم حقيقي ونافع لبلدٍ ما، إذا لم يُكتب بلغة أهله.

وقد وصلتنا الكثير من الأوراق البحثية، وما زالت تصل، للنشر في الأعداد القادمة بإذن الله. وكما ذكرت في افتتاحية العدد الأول، هدفنا ليس النشر فقط، بل رفع مستوى العلم والكتابة العلمية.

  1. لقد لاحظنا أن الكثير من الأوراق التي تصل إلينا لا تلتزم بالمعايير العالمية في الكتابة من أجل النشر في المجلات العلمية. لذا، فقد نشرنا سلسلة من المقالات المتعلقة بموضوع الكتابة العلمية، ثم جمعناها في كتاب بعنوان: "دليل الكتابة والنشر في المجلات العلمية"، تجدونه متاحا في المكتبة الالكترونية على هذا الموقع، نتمنى أن تستفيدوا منه.
  2. والملاحظة الثانية المهمة أيضاً، تصلنا كثير من المقالات خارج نطاق المجلة، أي المقالات والمراجعات العلمية المتخصصة في العلوم الطبيعية وما يتعلق بها فقط، أي أن المقالات في تخصصات مثل العلوم الاجتماعية والاقتصادية والدينية ونحوها غير مقبولة للنشر، فأرجو ملاحظة ذلك وقبول عذرنا فيه.
  3. ندعوكم لمتابعة حساب المجلة على تويتر: https://twitter.com/ajsr888 

 للاستفادة من التعليمات والفيديوهات فيه والتي تساعدكم للتسجيل ورفع الأوراق والمتابعة لها في موقع نظام النشر المعتمد لدينا: https://www.editorialmanager.com/ajsr/default.aspx 

 

 لأي استفسار البريد الإلكتروني للمجلة  ajsr@arsco.org 

0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
ضيف
04/19/2022 3:44 صباحًا
عنوان التعليق
لاأعلم
guest

شبكاتنا الاجتماعية

  • facebok
  • twitter
  • Instagram
  • Telegram
  • Youtube
  • Whatsapp
  • Sound Cloud

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

icons
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x