للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

العلم و السيادة 12 : التوقعات المستقبلية

  • الكاتب : د. أنطوان زحلان

    مستشار دولي في شؤون السياسة العلمية والدراسات المستقبلية وبناء المؤسسات

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    01:47 م

  • تاريخ النشر

    30 نوفمبر 2011

رحلة شيقة ومفيده، ومعلومات كثيرة و نوعيّة، في موضوعات حساسة و حيوية، صاغها فكر عميق وخبرة، وقلب مفعم بحب أمته العربية. قادنا خلالها البروفسور أنطوان زحلان في كتابه الجديد  " العلم والسيادة: الآفاق و التوقعات في البلدان العربية" ، واختيار هذا العنوان للكتاب يعني وينم عن الكثير لمن كان له قلب، أو ألقى السمع وهو شهيد !

ولقد كان لمنظمة المجتمع العلمي العربي الفخر بنشرها أجزاء هذا الكتاب - قبل أن يطبع ككتاب متكامل- الرائع في موضوعه و طروحاته، على مدى عام كامل، نصل مع الجزء الثاني عشر منه الى نهايته، في آخر حلقات هذه السلسة والتي تحمل التوقعات المستقبلية لمسيرة العلم العربية.

المقال كاملاً تجدونه في ملف الـ PDF أعلى الصفحة

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك