مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

كشف حقيقة النسيج النهائي للكون

ما هو الواقع ؟

الكاتب

الكاتب : م. عبدالحفيظ أحمد العمري

منظمة المجتمع العلمي العربي

الوقت

04:34 مساءً

تاريخ النشر

22, سبتمبر 2015

ما هو الواقع؟ 

عندما استيقظت هذا الصباح وجدت العالم واسعاً كما تركته، أنت لاتزال كما أنت والغرفة لا تزال كما تركتها عندما ذهبت للنوم، العالم الخارجي لم تتم إعادة ترتيبه، والتاريخ لم يتغير والمستقبل بقي مجهولاً.

بكلمة أخرى، استيقظت على الواقع، لكن ما هو الواقع؟ هو أكثر شيء نبحث عنه وأصلب شيء نتفهمه، وهذا ما نحاول معرفته في السطور القادمة من خلال جولة في فهمنا الأساسي للعالم من حولنا ابتداءً من تعريف الواقع وانتهاء بفكرة أن كل ما هو واقع، فإنه ليس الذي يبدو. مجموعة من المقالات المتعلقة بتفاسير علماء الفيزياء للواقع و الكون مترجمة من مجلة نيوساينتست على الرابط: 

 

البريد الالكتروني للكاتب : abdualamri.75@gmail.com | alamri_75@yahoo.com

 

الزوار الكرام: يسعدنا مشاركتكم وتواصلكم حول هذا المقال

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

license
0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
ضيف
11/05/2019 8:51 صباحًا
عنوان التعليق
الواقع ليس جزء من الخيال والوهم
guest

شبكاتنا الاجتماعية

  • facebok
  • twitter
  • Instagram
  • Telegram
  • Youtube
  • Sound Cloud

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

icons
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x