للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

المجلة العربية للبحث العلمي

العدد الأول 2020

18 أبريل, 2020

يسر منظمة المجتمع العلمي العربي أن تعلن للباحثين العرب أنه بفضل الله وتوفيقه، صدر العدد الأول من "المجلة العربية للبحث العلمي".

المجلة تصدر عن المنظمة بنسخة إلكترونية ومفتوحة الوصول. وهي محكمة وتلتزم بالمعايير الدولية للنشر.

يحتوي العدد الأول على أربعة مقالات بالإضافة إلى كلمة العدد. 

 

 

يمكنكم تصفحها هنا وتنزيلها على هيئة ملف PDF

 

نبارك لكم ولأنفسنا هذه المجلة العربية الرائدة. وندعوكم للمشاركة ببحوثكم فيها.

 

ملاحظات هامة من رئيسة التحرير:

الحمد لله، لمسنا الكثير من الاهتمام والتأييد من القراء والباحثين لإطلاق مجلة علمية محكمة باللغة العربية، وهذا يدل على وعي الباحث والمجتمع العلمي العربي بأهمية كتابة العلم باللغة العربية، كما هو الحال في معظم أمم الأرض التي تسعى للنهوض، فمعلوم أن لا علم حقيقي ونافع لبلد إذا لم يُكتب بلغة أهله.

وقد وصلتنا الكثير من الأوراق البحثية، وما زالت تصل، للنشر في الأعداد القادمة بإذن الله. وكما ذكرت في افتتاحية العدد الأول، هدفنا ليس النشر فقط، بل رفع مستوى العلم والكتابة العلمية.

  1. لقد لاحظنا أن الكثير من الأوراق التي تصل إلينا لا تلتزم بالمعايير العالمية في الكتابة من أجل النشر في المجلات العلمية. لذا، فقد نشرنا سلسلة من المقالات المتعلقة بموضوع الكتابة العلمية، أرجو من الكتّاب الكرام الاستفادة منها قدر المستطاع وتطبيقها في كتابتهم، وتزويدنا بما غاب عنا فيها لإضافته في نسخة مُعَدلّة منها، بإذن الله.
  2. والملاحظة الثانية المهمة أيضاً، تصلنا كثير من المقالات خارج نطاق المجلة، وهو المقالات والمراجعات العلمية المتخصصة في العلوم الطبيعية وما يتعلق بها فقط، أي أن المقالات في تخصصات مثل العلوم الاجتماعية والاقتصادية ونحوها غير مقبولة للنشر، فأرجو ملاحظة ذلك وقبول عذرنا فيه.
  3. يمكنكم إرسال مخطوطة البحث لغرض النشر في المجلة (أجسر) إلى البريد الإكتروني للمجلة مباشرة، ajsr@arsco.org 
     

6 التعليقات

  • askndr altyb08 سبتمبر, 202007:10 م

    شكر

    نشكركم على هذا الاهتمام وخصوصاً باللغة العربية ثم أن هذا الموقع المفيد والرائع الذي تظهر لمساتكم الفريدة والمفيدة فيه وفي الكتب والمنشورات ومن نجاح إلى نجاح .

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • الدكتورة سهام حسن علي الشجيري05 سبتمبر, 202004:37 م

    مفاتيح علم ومعرفة للاجيال

    مبارك لكم هذا المنجز العلمي الذي تحتاجه المنظومة العلمية في تعليم الاجيال مفاتيح العلم والمعرفة اتمنى لكم التوفيق والنجاح، والشكر والتقدير للقائمين على صناعة الامل من خلال البحث العلمي، الذي يبني ذائقة المجتمعات ويحفز بنيان البلدان، جهودكم رائعة في هذا المنجز العلمي، وبالتوفيق والنجاح لجميع من تحمل عناء ظهور المجلة ولكم ا.لتمنيات بالنجاح لها ولكم ودمت بخير

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • حسن احمد ادم06 أغسطس, 202009:54 ص

    شكر و تقدير

    اتمنى ان تدوم هذه المجلة حتى نستطيع عبرها نتعلم منها كثير من البحث العلمي شكرا دومتم فخرا لعلم و المعرفة

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • صديق العلم04 يوليو, 202003:58 م

    ملاحظة قد تكون هامة

    لكم أطيب التمنيات بمزيد من العطاء العلمي المتميز مع أزكى التحيات، أتمنى أن تكون هناك أيضا مقالات تهتم بمكافحة العلوم الزائفة، لأن الحرية المتاحة على الإنترنت كما أتاحت المجال لنشر العلم الحقيقي أتاحت المجال لأصحاب العلم الزائف ايضا لينشروا خرافاتهم وظلالاتهم

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • أ د حاكم حبيب الكريطي02 يوليو, 202004:52 ص

    خطوة نوعية ثابتة

    على الرغم من كثرة ما يصدر من مجلات علمية ، فإن ما يمكث في الأرض منها قليل ، ، ومن هنا فإن اأملنا كبير ، وهذا ما رأينا شواهده الثابتة ، بأن تكون هذه المجلة من الثوابت العلمية التي يستند اليها طلاب المعرفة ،في بحوثه .وفق الله تعالى القائمين عليها، وجعلها صدقة جارية لهم ،لأنها من العلم الذي يُنتفع به.

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • خليل منصور الشرجبي10 يونيو, 202012:08 ص

    إضافة نوعية هامة

    مبارك لكم ولنا ظهور العدد الأول من المجلة العربية للبحث العلمي.. الشكر والتقدير للمنظمة وهيئة تحرير المجلة.. جهود طيبة وإضافة نوعية مهمة وملهمة. أتمنى للمجلة النجاح والتوفيق وانتظام واستمرار الإصدار لرفد المجتمع العلمي العربي بنافذة جديدة للنشر العلمي وتعزيز دور الباحث العلمي العربي في حياة المجتمع. لكم أطيب التمنيات بمزيد من العطاء العلمي المتميز مع أزكى التحيات.

    رد على التعليق

    إرسال الغاء

أضف تعليقك