مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

سلسلة التميز العلمي

جمال المصري

التميز في "العلوم الزراعية"
الكاتب

وحدة الدراسات والبحوث

منظمة المجتمع العلمي العربي

الوقت

09:16 صباحًا

تاريخ النشر

02, سبتمبر 2024

الدكتور جمال المصري من جامعة قناة السويس في مصر وجامعة الملك سعود في السعودية. جائزة “الباحثون الأكثر استشهادا” (Highly Cited Award Recipient) لسبعة أعوام متتالية 2017 – 2023 من شبكة العلوم web of science، وهي الجائزة التي تُكافئ أولئك الباحثين الأكثر تأثيرًا.

ويختار الباحثون الأكثر استشهادا من بين أولئك الباحثين الذي يقوم أحدهم بتأليف العديد من الأوراق البحثية الحاصلة على أعلى 1 ٪ من عدد الاستشهادات في مجالها (مجالاتها) وسنة النشر في شبكة العلوم على مدار العقد الماضي من سنة النشر. ومع ذلك، فليس عدد الاقتباسات هو المؤشر الوحيد للاختيار، حيث يتم تنقيح القائمة الأولية المستندة على نشاط الاستشهاد باستخدام التحليل النوعي وأحكام الخبراء. ومن بين العلماء في مجالات العلوم الطبيعية والعلوم الانسانية، يبلغ عدد الباحثين الذين يدخلون ضمن هذه القائمة 1 من كل 1000.

الدكتور جمال المصري نشر حوالي 57 ورقة مصنفة في شبكة العلوم، حصلت على 5,616 اقتباسا، وله مؤشر H يبلغ 32 (H-index=32)، وهو حاصل على 17 براءة اختراع.

كما تبلغ النسبة المئوية للاقتباس للنشر للدكتور جمال المصري 92٪. وحسب تعريف شبكة العلوم فإن النسبة المئوية للاقتباس تقيس النسبة المئوية لعدد الاستشهادات لمقال مقابل مجموعة مرجعية من الأوراق المماثلة (من حيث المجال وسنة النشر ونوع الوثيقة). المقالة التي لا تحتوي على استشهادات لها نسبة مئوية 0، والمقالة التي تحتوي على أكبر عدد من الاستشهادات لها نسبة مئوية 100.

32٪ من الأوراق المنشورة للدكتور جمال المصري كان هو المؤلف المعتمد فيها و 40 ٪ هو المؤلف الأول.

العديد من أوراقه البحثية المنشورة كانت في علم وتكنولوجيا الأغذية، الكيمياء، الهندسة، الزراعة، علم التغذية.

Web of Science ResearcherID: F-3288-2015
https://orcid.org/0000-0001-6586-1950 

.

البريد الالكتروني: gamal.elmasry@agr.suez.edu.eg

الكلمات المفتاحية

الزوار الكرام: يسعدنا مشاركتكم وتواصلكم حول هذا المقال

الكلمات المفتاحية

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

license
0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
guest

شبكاتنا الاجتماعية

  • facebok
  • twitter
  • Instagram
  • Telegram
  • Youtube
  • Sound Cloud

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

icons
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x