مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

في ذكرى مرور عشر سنوات على انطلاق منظمة المجتمع العلمي العربي

قالوا عن المنظمة في عيدها العاشر
الكاتب

د. سعاد ناجي العزاوي

أستاذ مشارك في الهندسة البيئية

الوقت

02:07 مساءً

تاريخ النشر

31, يناير 2021

  

 د. سعاد ناجي العزاوي
       أستاذ مشارك في الهندسة البيئية
 


لا يسعني ابتداءً من خلال هذه الكلمات إلا أن أعبر عن شعوري بالفخر والاعتزاز والتقدير لكافة الجهود التي بُذلت لإخراج هذه المؤسسة العلمية الجادة والرصينة للوجود. هذه المنظمة التي ساهمت بجدّية خلال العشر سنوات الماضية بنشر الدراسات والمقالات والبحوث التخصصية ورفع مستوى الوعي العلمي للمجتمع العربي باللغة العربية.

 لقد دأبت هذه المؤسسة بجهود وتقنيات حديثة على نشر وعرض كل المستجدات في التخصصات العلمية الحديثة من خلال موقع إلكتروني كفوء ومتميز وشجعت وفتحت الأبواب لمئات الباحثين المتميزين لنشر مقالاتهم وإبداعاتهم البحثية والفكرية باللغة العربية. كما وفرت الفرص الثمينة لمتابعة أماكن ومواعيد عقد المؤتمرات العلمية التخصصية في الوطن العربي، وكذلك توفير أحدث الكتب الإلكترونية في التخصصات الحديثة على المستوى العالمي لكل من يرغب بالاطلاع عليها واقتناءها للاستفادة منها بدون أي مقابل مادي كما هو الحال في المواقع المشابهة عالميا.

لقد تميز العقد الأول من عمر هذه المؤسسة الفتيّة بالاستمرار في تطوير أساليب العرض على الموقع الإلكتروني بأحدث التقنيات المتوفرة على المستوى العالمي وبناء العمق العلمي المطلوب في التخصصات التي تعمل على نشرها وعرضها. كذلك نلاحظ أنها دأبت على اتخاذ القرارات النوعية للوصول للأهداف الطموحة التي يسعى لتحقيقها هذا المشروع المتميز، ومنها على سبيل المثال لا الحصر استحداث (المجلة العربية للبحث العلمي) والتي وبفترة قصيرة أثبتت رصانتها العلمية من خلال التزامها بقواعد نشر البحوث العلمية العالمية وانتقاء ونشر المواضيع الحديثة ذات الاهتمام الأوسع في مؤسسات البحث والتطوير.

 إن كافة هذه الإنجازات وغيرها من وجهة نظري المتواضعة، جاءت كنتيجة طبيعية على تكاتف وتكامل جهود فرق العمل والقيادة الإدارية المحنّكة للمدير العام والتنفيذي للمنظمة الأستاذة الدكتورة موزة الربان المتميزة بوضوح الرؤية وخطط العمل للوصول للأهداف الموضوعة لهذا الجهد العلمي العملاق.
 

أخيراً، تمنياتي لمنظمة المجتمع العلمي العربي بالنجاح ومزيداً من التألق في تحقيق ذاتها كمنبر عربي متميز للنشر والوعي العلمي التخصصي والثقافي العام.
 

 البريد الإلكتروني: souad.al.azzawi@gmail.com

الكلمات المفتاحية

الزوار الكرام: يسعدنا مشاركتكم وتواصلكم حول هذا المقال

الكلمات المفتاحية

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

license
0 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
ضيف
01/22/2021 2:10 صباحًا
عنوان التعليق
1000 مبارك لكم
guest

شبكاتنا الاجتماعية

  • facebok
  • twitter
  • Instagram
  • Telegram
  • Youtube
  • Whatsapp
  • Sound Cloud

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

icons
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x