مجلة أجسر – مجلة عربية محكمة في مجال العلوم – زورو موقعنا

بين منظمة المجتمع العلمي العربي والصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي

توقيع اتفاقية تعاون

الكاتب

د. موزة بنت محمد الربان

رئيسة منظمة المجتمع العلمي العربي

الوقت

07:56 مساءً

تاريخ النشر

21, يوليو 2016

بتوفيق من الله، تم في يوم الأربعاء 15 شوال 1437، الموافق 20 تموز/ يوليو 2016 إبرام اتفاقية تعاون بين منظمة المجتمع العلمي العربي و الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الاسلامي. و قد وقعت الاتفاقية عن المنظمة مديرها العام ورئيس مجلس الأمناء فيها، الدكتورة موزه بنت محمد الربان و وقع عن الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي بالنيابة عن مديرها العام سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني المفوض لغايات التوقيع المدير التنفيذي الأستاذ الدكتور علي بن عبدالله آل إبراهيم.

تهدف هذه الاتفاقية إلى بناء علاقات تعاون في تنفيذ مشاريع مشتركة تهم الجانبين.  حيث أن الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي متخصصة في تمويل المشاريع الإنسانية و التنموية في العالم الإسلامي، و منظمة المجتمع العلمي العربي، منظمة مستقلة و غير هادفة للربح و تعنى بشؤون المجتمع العلمي العربي و الذي هو جزء من المجتمع العلمي الإسلامي، و تسعى لدعمه و المحافظة عليه و تحفيزه و تمكينه من لعب دور فاعل في خدمة مجتمعه و وطنه و الاسهام في الحضارة الإنسانية.

باكورة هذه الاتفاقية المباركة بإذن الله، فقد تم الاتفاق على التعاون في ثلاثة مشاريع تقدمت بها المنظمة و تمت الموافقة عليها من جانب الصناديق الإنسانية، و هي:

  • مشروع إنشاء صندوق لإنقاذ و دعم العلماء و الباحثين و الأكاديميين و الأطباء و المهندسين تحت الظروف الاستثنائية، و التعاون في إدارة الصندوق و إنجاز المشروع.
  • تأسيس مركز امتياز للتصدي للكوارث و الأزمات و تأمين خطط علمية تقنية و عملية لمواجهتها و الحد من آثارها في الدول الإسلامية. و الاستفادة من المعلومات الجغرافية و الاستشعار عن بعد لخدمة مشاريع التنمية المستدامة و الحد من الفقر في هذه الدول.
  • مشروع تطوير القطاع الزراعي في محافظة حضرموت في الجمهورية اليمنية.

 

و قد أوضحت الدكتورة موزه أن المنظمة تلتزم في كل المشاريع التي تتقدم بها أو تنفذها بمبدأ الاعتماد على الذات و بناء القدرات الوطنية، و ذلك لأننا نؤمن بأهمية امتلاك المعرفة و أن التنمية الحقيقية لا تكون إلا بسواعد و عقول الكفاءات الوطنية و أن المشاريع الناجحة تقوم أساساً على أبناء الوطن و منهم و إليهم، و هذا شرط استمرارها و تطورها و نموها. كما أن المنظمة تعتمد مشاريع تنموية مستدامة تساهم في دعم و تمكين أعضاء المجتمع العلمي من الاسهام في الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة وتحسين نوعية الحياة للمجتمع.

 

بريد الكاتب الإلكتروني: mmr@arsco.org

الزوار الكرام: يسعدنا مشاركتكم وتواصلكم حول هذا المقال

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

license
3 التعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
المدير
06/01/2017 7:58 مساءً
عنوان التعليق
رائع
ضيف
ضيف
Reply to 
06/29/2017 12:16 مساءً
عنوان التعليق
فعلا رائع
Reply to 
06/29/2017 12:18 مساءً
عنوان التعليق
شكراً
guest

شبكاتنا الاجتماعية

  • facebok
  • twitter
  • Instagram
  • Telegram
  • Youtube
  • Sound Cloud

يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

icons
3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x