للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

تواصل 6 : بين الجامعات وشركات الأعمال

  • الكاتب : المحرر

    منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    12:48 م

  • تاريخ النشر

    08 مارس 2012

عندما تتعاون الجامعات والشركات، تختلف نظرة وثقافة البحث العلمي والتطوير لدى الجانبين، الأكاديمي وللشركات. ولكنّ هذا التعاون بين الجامعات والشركات له أهمية حاسمة ليس فقط لتحقيق اكتشافات جديدة، ولكن أيضاً لضمان تحقيق اختراقات في مجال العلوم والتكنولوجيا تجد طريقها الى الناس الذين يحتاجون إليها.

الأكاديميون، إما أن يتخلوا عن ممتلكاتهم الفكرية للشركات بشكل كبير أو انهم يجعلون إعطاء الشركات رخص استخدام التكنولوجيا صعبة جداً. ولكن الحل في ايجاد أرضية متوسطة، تنظمها قوانين تحمي حقوق الطرفين. في وطننا العربي، من أكبر عوائق الاستفادة من الانتاج العلمي للباحثين فقدان هذه القوانين، ونحن بحاجة ماسّة لأن يدخل العلم و منتجاته في اهتمامات واضعي السياسات والقوانين والدساتير في بلادنا. نحتاج أن يُعترف بالعلم وعلاقته العضوية في بناء المجتمع.

نحتاج لقوانين الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع وضمان الحقوق بتنفيذ القوانين.


ما رأيك؟

يمكنكم التعليق على هذه الصفحة

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك