تبسيط علم الإلكترونيات

• المترجم : نضال شمعون

المنظمة العربية للترجمة

27 مارس 2014

صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "تبسيط علم الإلكترونيات" تأليف ستان جيبيليسكو، ترجمة الأستاذ نضال شمعون. بعد الاختراقات الهائلة في التكنولوجيا التي جعلت العالم يعتمد اعتماداً كلّياً على الخدمات والاتصالات الإلكترونية في ظل هيمنة للإلكترونيات على نمط الحياة بات من الضروري الاطلاع على المفاهيم الأساسية للإلكترونيات، بما فيها الدارات الكهربائية والترانزستورات والصمامات الثنائية والهوائيّات وغيرها، وهو ما يفي له هذا الكتاب، حيث يقدّم للقارئ جميع هذه المفاهيم بطريقة منهجيّة وبسيطة، فيما يزخر بالتمارين والاختبارات التجريبيّة السريعة التي ترسّخ فهمَه للمواضيع المطروقة.

وحقق مؤلّفه الخبير بالإلكترونيات التوازن المطلوب في كتاب أوّلي بسيط وشامل، موجّه إلى طيف واسع من الناس يغطي المختصّين والهواة والطلاب. فالأسلوب السلس والسهل يجعل الكتاب متاحاً للجميع، كما أن مستواه العالي في الرياضيات وفي البحوث العلمية يضعه في الموقع المناسب للتوجّه إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس.

وفيما تفتقر المكتبة العربية إلى كتب تبسيطيّة ووافية عن هذا الموضوع العلمي المهم، تقدّم المنظمة العربية للترجمة هذا الكتاب بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أملاً في إغناء المكتبة العلميّة العربية، وتوفير مرجع علمي تبسيطي عن الإلكترونيات، وإتاحة كتاب تعليمي يتمتع بالمنهجية العلمية والمعايير التربوية، فضلاً عن المشاركة في نجاح عمليات نقل و توطين التقانة.

ستان جيبيلسكو: مهندس إلكترونيات وخبير رياضيات، وضع كتباً عديدة في سلسلة تبسيط  (Demystified)واعرف كل شيء (Know-It-All)، إضافةً إلى كتب تقنية عديدة وعشرات من المقالات في المجلات المختصّة. نشرت أعماله في لغات عديدة.

نضال شمعون: متخصص في الفيزياء النظرية من جامعة أكسفورد (1996)، مدرّس وباحث في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في دمشق، ومترجم، من ترجماته: تقانه هندسة المواد، الجزآن الأول والثاني، والتناظر والكون الجميل.

• يقع الكتاب في 672 صفحة.
  • توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.
  • يمكن شراؤه من هنا