للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

من مستقبل العلوم .. وأشياء ‏اخرى 2

  • الكاتب : محمد هاشم البشير

    جامعة وادي النيل – قسم الفيزياء

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    10:33 ص

  • تاريخ النشر

    17 سبتمبر 2012

فيزياء المستحيل من أكثر الكتب مبيعاً، لمؤلفه ميشيو كاكو. يأتي هذا الكتاب في محاولة ‏من المؤلف الذي يعمل أستاذًا للفيزياء بجامعة نيويورك لتبسيط العلوم الفيزيائية بحيث يفهمها ‏القارئ العادي غير المتخصص بسهولة، وقد عمل المؤلف في مجال الإعلام، ما جعله أكثر ‏قرباً من الناس، وأكثر دراية بتوصيل المعلومة بصورة سهلة و سلسلة.

وفي هذا الكتاب ينجح ‏المؤلف في تبسيط المعلومات الفيزيائية التي يعتبرها أكثر الناس (مستحيلة) الفهم، و يركز ‏على فيزياء المستقبل، مثل التحكم العقلي في الأشياء و ظاهرة التخاطر و السفر عبر الزمن ‏و القدرة على نقل الأشياء عن طريق العقل، ويتطرق إلى بعض الأشياء التي يراها ممكنة ‏التحقيق في المستقبل القريب من الناحية الفيزيائية حيث إنها لا تتعارض مع القوانين الفيزيائية ‏المعروفة.‏

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك