للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

مواقع كشف الاستلال العلمي و مواقع أخرى مفيدة

  • الكاتب : أ .د .تغريد هاشم النور

    جامعة بغداد -كلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة

  • ما تقييمك؟

    • ( 3.5 / 5 )

  • الوقت

    01:40 م

  • تاريخ النشر

    13 يوليو 2017

www.checkforplagiarism.net

موقع مهم للكشف عن الاستلال العلمي، حيث يمكنك من رفع المستند المراد التحقق من أصالته و تزويد الموقع ببياناتك و بريدك الإلكتروني ليتم إرسال تقرير الفحص إلى بريدك بمجرد الانتهاء من المهمة. التقرير المجاني يتضمن فقط النسبة المئوية لأصالة المستند، و للحصول على التقرير المفصل يلزمك الاشتراك في الموقع.

 www.plagiarisma.net

من أفضل أدوات الاستلال التي قمنا بتجربتها، حيث يمكن من التحقق من أصالة المحتوى لما يناهز 190 لغة بما فيها اللغة العربية، و ذلك عن طريق لصق النص في مربع التحقق أو رفع الملف أو كتابة رابطه في المكان المخصص لذلك. يمكن لهذا الموقع أيضاً التحقق من غوغل سكولار الذي يحتوي على عدد مهم من المقالات، براءات الاختراع، الآراء القانونية، النشرات و كُتب جوجل.

www.plagiarism-detect.com

أداة أخرى رائعة و مجانية للتحقق من الاستلال العلمي، و قد أثبتت فعاليتها خلال اختبارنا لها و أعطت نتائج ممتازة. هذه الأداة و رغم بطئها في إظهار تقرير الاستلال، إلا أنها في المقابل تتميز بالدقة، كما يمكنها التحقق من مدى أصالة محتوى موقع إلكتروني.

www.plagtracker.com

أداة لا بأس بها لاكتشاف الاستلال العلمي، تتميز بواجهة مستخدم جذابة و أنيقة. تمكن النسخة المجانية منها من التحقق من نصوص لا تتعدى 5000 كلمة، غير أن التوصل بتقرير الاستلال الخاص بهذا الموقع يتطلب الإدلاء ببريدك الإلكتروني و انتظار ما يناهز 30 دقيقة على الأكثر للتوصل به.

www.duplichecker.com

أداة أخرى ممتازة للتحقق من الاستلال العلمي، تعمل بمبدأ تقسيم النص إلى جمل و مقارنتها مع نتائج محركات البحث، و تمنحك النسخة المجانية إمكانية التحقق من نصوص لا تتجاوز كلماتها 1000، عن طريق لصق النص مباشرة في المكان المخصص لذلك أو كذلك عبر رفع الملف المتضمن للنص.

www.plagscan.com

أداة أخرى من أدوات التحقق من أصالة البحوث، عند التسجيل بها، تتوصل ب 20 وحدة مجانية تمكن كل وحدة منها من التحقق من نص يمكن أن يصل عدد كلماته إلى 2000 كلمة.

http://plagiarism-checker-x.en.softonic.com/download…

يمكن تنصيب أداة Plagiarism Checker X للكشف عن الاستلال والعمل عليه بشكل مجاني وبإمكانه إعطاء تقارير الاستلال والمواقع المأخوذة منها. لكن النسخة المجانية تمكن الباحثين بإدخال فقط 150 كلمة فقط في كل مرة لذلك فحص الاستلال سوف يكون على مراحل.

​​مواقع مفيدة

1. Harvard Generator

Harvard Generator is a free tool that allows you to quickly and easily format references and sources in the correct Harvard Referencing Format.

أداة مجانية تسمح لك بترتيب المصادر بسرعة وسهولة بنسق فهرسة هارفارد الصحيح http://www.harvardgenerator.com/

2. Citation Generator

موقع خاص بترتيب المصادر مجاناً وحسب الصيغ العالمية المختلفة APA , MLA , Harvard , Chicago , ASA , IEEE , AMA

3-  JSTOR

مكتبة جي ستور الرقمية : هي اختصار Journal Storage ،تحتوي على نسخ رقمية للأعداد السابقة من المجلات الأكاديمية، تشمل أيضاً الكتب و المصادر الأولية والإصدارات الحالية من المجلات والدوريات العلمية. وتوفر البحث في النص الكامل لأكثر من 2000 مجلة ودورية. أكثر من 8,000 مؤسسة في أكثر من 160 بلداً. تستطيع الدخول إلى معظمها عن طريق الاشتراك، عدا بعض من الإصدارات القديمة أو المتاحة للنشر العام. عملية الاشتراك بسيطة ومجانية. وفي 2012 أعلن  JSTOR إطلاق برنامج لتوفير محتويات محدودة من المواد القديمة للعلماء والباحثين المسجلين فيه.
رابط المكتبة  www.jstor.org

4-ScholarsArchive

وهو موقع تابع لجامعة بريغهام يونغ يمكن من خلاله الحصول على البحوث ورسائل الماجستير و رسائل الدكتوراه في مختلف المجالات العلمية مجاناً. رابط الموقع : http://scholarsarchive.byu.edu/

 

  البريد الالكتروني للكاتب     drtaghreed2@gmail.com

مواضيع ذات علاقة

20 التعليقات

  • فؤاد قدوري05 أغسطس, 202007:25 ص

    اطروحتي كيف اكشف نسبة الاقتباس

    الرجاء تقديم خدمة لي من اجل الكشف عن نسبة الاقتباس شكرا

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • احمد27 مارس, 202005:59 م

    من و يريد فحص البحث على تورن ات ان

    الي يحتاج فحص المقال او البحث على تورن ات ان يراسلنى

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • Ghadi 02 ديسمبر, 2020 10:18 م

    انا احتاج

    احتاج اعرف نسبة الاقتباس

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • فؤاد قدوري 05 أغسطس, 2020 07:26 ص

    اريد فحص المقال على تورن ات

    شكرا

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • Dr.F.J.jasim 22 يوليو, 2020 01:52 م

    كشف الاستلال لبحوث

    كيف اتمكن من التواصل مع حضرتكم عندي ثلاث بحوث واحتاج تقرير الاستلال لها

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • مارووم 04 يوليو, 2020 06:41 م

    أحتاج معرفة نسبة الاقتباس

    السلام عليكم أستاذ أحمد عندي بحث واحتاج أعرف نسبة الاقباس كيف ممكن أتواصل معك شاكرة لك حسن تعاونك والرجاء الرد في أقرب فرصة

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • محمد صابر رجب 14 يونيو, 2020 05:04 ص

    فحص البحث

    الرجاء فحص البحث لمعرفة نسبة الاقتباس

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • محمد خليل الصعيدي 12 يونيو, 2020 09:52 م

    فحص البحث

    الرجاء فحص البحث لمعرفة نسبة الاقتباس

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • مها 20 أبريل, 2020 12:43 م

    فحص مقال

    احتاج فحص مقال علمي

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • نداء الحربي 10 أبريل, 2020 04:44 ص

    برنامج تورن ات

    ممكن تتواصل معايا على الايميل

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • احمد 27 مايو, 2020 06:35 م

    help

    ممكن ايميل حضرتك ؟

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • د.ضاحى محمد مصطفى30 أغسطس, 201901:07 ص

    موقع ممتاز

    موقع ممتاز

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • Sarah12 يوليو, 201910:22 ص

    thanks

    Really useful article for those who need quickly and approximate result. I tried a lot of checkers from this list and most of them do work. But I was surprised when, after checking (with 2% plagiarism detected), my tutor told me that my article was copying. It was shocking for me. She advised me to use plagiarism at https://plagiarismsearch.com/. Yes, it's a charge, but the result is worth it. You can be sure that it is correct.

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • Kamal17 ديسمبر, 201806:47 م

    Polagrizim check

    That is very good

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • د طارق17 ديسمبر, 201708:33 ص

    برنامج قارنت فحص بحوث الطلاب عربي انجليزي

    اخيرا الموقع تابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ويعمل بشكل مستقل بفريق عمل وميزانية مستقلة ولديهم بيانات تتجاوز 100 تيرا بايت من النصوص العربية

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • د.طارق17 ديسمبر, 201708:30 ص

    خدمة قارنت لفحص بحوث الطلاب من الانتحال العلمي والسرقة العلمية

    ما هي خدمة قارنت؟ قارنت نظام حاسوبي متقدم يساعد المعلمين والباحثين والكتاب والجهات التعليمية من خلال تحديد أصالة محتوى الانتاج الفكري المكتوبة وكشف غير الأصلي و السماح لهم بتجنب بعض الأخطاء التي هي عادة تقع عندما يقدموا أعمالهم . تم تطوير قارنت بتعاون مشترك بين الموجهين التربويين والأكاديميين ممن لهم خبرة طويلة في الخدمات البحثية والأكاديمية لمساعدة الكتاب والطلاب على التعرف على الأخطاء الكتابة بطريقة التعليمية ارشادية، وعلى الرغم من أنه يتم توفير هذه الخدمة في عدة لغات، فقد تأخرت اللغة العربية عن مثل هذه الخدمات بسبب صعوبة هيكليتها والموارد المحدودة. ولذا أضافت تقنيات قارنت قدرة جديدة بتعريف النص العربي وتحديد هيكليته بطريقة ممنهجة في استخدام تقنيات الذكاء الصناعي مما وفر ميزة حديثة جدا للكشف عن الأصالة. فتقنية قارنت لا تستند فقط على مطابقة التشابه، ولكن أيضا في الكشف عن النصوص المقتبسه مع تغيير ترتيب الكلمات أو المرادفات أو التعبير حتى عن الفكرة.

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • د.طارق17 ديسمبر, 201708:29 ص

    قارنت لفحص الابحاث العربية من الانتحال العلمي QARNET

    قارنت منشأة سعودية تعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ابتدأت العمل فعلياً من العام 2009 في المملكة المتحدة –وعملت على تطوير مشروع بناء اطار عام لتحليل النصوص العربية باستخدام تقنية الذكاء الصناعي. تعمل قارنت بخطى ثابتة ومتجددة لتكون من افضل مقدمي خدمات تقنية المعلومات في العالم وتسعى الى الرقى بخدماتها بخبرات متميزة ورؤية عالمية . تضم قارنت كوادر ذات خبرة متميزة في مجال تقنية المعلومات، وتستقطب قارنت طاقات متجددة تواكب المتطلبات والاحتياجات التقنية المتقدمة .

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • د.طارق17 ديسمبر, 201708:27 ص

    ََQARNET قارنت الموقع العربي الوحيد لكشف الانتحال

    شكرا للكاتبة ولكن لماذا لم يشار الى موقع قارنت العربي وهو النظام العربي الوحيد وبقية المواقع المشار لها مواقع امريكية أو أوربية ولديه ربط بالعديد من الجامعات العربية ومراكز البحث العلمي العربي. تعريف ب قارنت من موقع الشركة www.qarnet.com لماذا تختار قارنت؟ تعتبر قارنت خدمة قوية لكشف الانتحال بناء على المقارنة مع البيانات الخاصة بها. إذ توفر قارنت خدمة موثوقة مع ثقة كاملة لآلاف العملاء في مختلف البلدان وخاصة البلدان العربية. تستخدم قارنت تقنية حديثة من أجل جمع البيانات وتحليلها ثم العمل على استخدامها في المقارنه. يتم عرض النتائج في تقرير جميل يحافظ على شكل الوثيقة الأصلي كما يمكن طباعته في ملف PDF أو حتى تصديره. التقرير نفسه يحتوي على أقسام لمطابقة مراجع تشابه النصوص ومراجع تشابه الصور وكل سجل فإنه يكون قابل للنقر للوصول الى المصدر الأصلي . هذا مهم جدا لتطبيق الدقة والكشف عن الخدع في كشف حالات إعادة الصياغة. الخدمة الأولى في العالم العربي تعتبر قارنت الخدمة الأولى التي تم إطلاقها في العالم العربي لمقارنة البيانات الضخمة والنصوص من أجل الانتحال ومحركات البحث أو الأغراض العامة. إن التحديات الأولية في التعامل مع نصوص اللغة العربية وتحليلها عملية ليست سهلة، ولقد انعكس نجاحنا في تجربتنا في توسيع نطاق خدمات قارنت إلى اضافة خصائص وخدمات جديدة في هذا المجال. دعم ثنائي اللغة على الرغم من أن خطة قارنت بالتخصص في اللغة العربية، فقد أدرجنا اللغة الإنجليزية في خدمتنا بسبب انتشار استخدامها في جميع أنحاء العالم. ويتطلب أي نظام (ثنائي اللغة) بذل المزيد من الجهود من معالجة البيانات وصولا حتى التقرير النهائي باللغتين. كما أن برمجيات قارنت قابلة للتمدد الى لغات أخرى، وستشمل عددا من اللغات قريبا جدا. النشر المجاني بمجرد معالجة عملك يمكنك نشره مباشرة إذا كنت على استعداد ليكون متاحا على الانترنت. هذه الخدمة مهمة للمجلات والمؤتمرات. التحكم في عملية النشر هي من قبلك (كمالك للعمل فقط) كما يمكنك ايقاف النشر في أي وقت. هذه الخدمة مجانية. لمعرفة المزيد يرجى زيارة خدمة النشر الإلكتروني. الكشف عن الصور المنتحلة ميزة واحدة فريدة من نوعها في خدمة المقارنة لدينا لكشف انتحال الصور. فإذا اشتمل عملك على صور سيتم استخراجها وتحليلها ومقارنتها بملايين الصور المفهرسة في نظامنا. خدمة الربط API توفر قارنت خدمة الربط الآلي مع العديد من الأنظمة والأدوات المستخدمة لدى العملاء. إذ توفر خدمة الويب الخاصة بنا خاصية دمج خدمات قارنت ضمن الانظمة التي تتطلب الوصول المباشر لإجراء المقارنة باستخدام أنظمة قارنت ومن ثم اعادة النتائج لداخل نظام العميل مباشرة. وتمكن هذه الخدمة بناء عمليات الدمج بسرعة وسهولة، مما يقلل من جهد فريق تقنية المعلومات. كما يتم توفير الوثائق والدعم الفني اللازم مما يسهم في تقليص التدريب وتقليل المخاطر. خصوصية عالية نظام قارنت يطبق معيار عال في المحافظة على خصوصية البيانات وعدم مشاركتها بأي حال من الأحوال مع أي جهة أخرى سواء للاغراض التسويقية أو غيره للمزيد يرجى الرجوع الى سياسة الخصوصية. أسعار تنافسية نظرا لكون قارنت أول خدمة عربية في هذا المجال فإنها وضعت تقديم خدماتها بجودة عالية كأحد الاهداف الرئيسية وتكون بأسعار معقولة.

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • شسخخ 23 أكتوبر, 2020 08:14 م

    لا يعمل الموقع

    لا يعمل الموقع "Sorry, This site is under maintenance. You cannot upload documents at the moment. Please try again later. Apologies for the inconvenience

    رد على التعليق

    إرسال الغاء
  • شكري توفيق18 يوليو, 201702:49 م

    شكراَ ارسكو

    موقع علمي متميز يشرف كل باحث ومهتم

    رد على التعليق

    إرسال الغاء

أضف تعليقك