للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

في العدد الأول من مجلد 2023

حساب كثافة الذرات غير المستقرة في محاكاة التفريغ الومضي بالتيار المستمر لغاز الكريبتون

  • المجلة العربية للبحث العلمي

  • ما تقييمك؟

    • ( 3 / 5 )

  • الوقت

    05:28 م

  • تاريخ النشر

    14 مايو 2023

هذه الورقة التي نشرتها المجلة العربية للبحث العلمي حساب كثافة الذرات غير المستقرة في محاكاة التفريغ الومضي  لغاز الكريبتون وذلك من خلال نموذج رياضي.

المجلة العربية للبحث العلمي
 
كما حوت الورقة على رسومٍ بيانية تظهر توزع الأيونات والإلكترونات. وتم عرض التوزيعات المكانية و الزمنية للإلكترون والأيونات و كثافة الذرة الغير مستقرة، و الحقل الكهربائي، و متوسط طاقة الإلكترون، و الجهد الكهربائي. وقد أظهرت النتائج أن زيادة الضغط والجهد يؤدي إلى زيادة كثافة الجسيمات، وكذلك إلى انخفاض متوسط طاقة الإلكترون.

 

رابط الورقة البحثية:   https://doi.org/10.5339/ajsr.2023.5

 
 

للتواصل مع المجلة: ajsr@arsco.org


موقع المجلة
www.arsco-ajsr.net

 



تابعونا

  

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك

/* Whatsapp Share - 26-6-2023 */