للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

سلسلة من الكتب عن الاستشعار عن بعد المطبق على الأسطح القارية

الاستشعار عن بعد لسطح الأرض في الهيدرولوجيا القارية

  • تحرير: نقولا بغدادي - محرز الزريبي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    01:38 م

  • تاريخ النشر

    31 أكتوبر 2021

الكلمات المفتاحية :

تعتبر الدورة الهيدرولوجية القارية من أقل مكونات النظام المناخي فهماً. إن فهم العمليات المختلفة المعنية أمر مهم في مجالات الهيدرولوجيا والأرصاد الجوية.

في هذا المجلد، يتم تقديم التطبيقات الرئيسية للهيدرولوجيا القارية، بما في ذلك توصيف حالات الأسطح القارية (الحالة المائية والغطاء الثلجي، وما إلى ذلك) باستخدام الاستشعار عن بعد النشط والسلبي، ومراقبة الغطاء الجليدي في أنتاركتيكا، وارتفاعات سطح المياه الأرضية باستخدام الرادار. قياس الارتفاع، وتوصيف إعادة توزيع الكتل المائية باستخدام مهمةGRACE ، وإمكانيات تكنولوجيا GNSS-R في الهيدرولوجيا، واستيعاب بيانات الاستشعار عن بعد في النماذج الهيدرولوجية.

تم إنتاج هذا الكتاب، وهو جزء من مجموعة مكونة من ستة مجلدات، من قبل علماء معروفين دوليًا في مجالاتهم. وهو موجه للطلاب (كليات الهندسة، الماجستير، الدكتوراه) والمهندسين والعلماء والمتخصصين في الاستشعار عن بعد المطبق على الهيدرولوجيا.

من خلال هذا العمل التعليمي، يساهم المؤلفون في كسر الحواجز التي تعيق استخدام بيانات مراقبة الأرض.

مميزات الكتاب

  • يقدم وصفاً واضحاً وموجزاً للطرق الحديثة للاستشعار عن بعد.
  • يستكشف أحدث تقنيات الاستشعار عن بعد مع الجوانب الفيزيائية للقياس (النظرية) وتطبيقاتها.
  • يوفر فصولًا عن المبادئ الفيزيائية والقياس ومعالجة البيانات لكل تقنية موصوفة.
  • يصف تقنية الاستشعار البصري عن بعد، بما في ذلك وصف أنظمة الاستحواذ وتصحيحات القياس التي يتعين إجراؤها

 

هذا الكتاب مهم لكل من:

المختبرات البحثية المتخصصة في الاستشعار عن بعد أو مستخدمي منتجات الأقمار الصناعية وطلاب الماجستير أو الدكتوراه في مجال الهندسة والزراعة والجغرافيا.

 

المزيد من المعلومات عن الكتاب يمكنكم الاطلاع عليها من صفحة الناشر:

 


البريد الإلكتروني: mehrez.zribi@ird.fr

 



يسعدنا أن تشاركونا أرائكم وتعليقاتكم حول هذهِ المقالة عبر التعليقات المباشرة بالأسفل أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بالمنظمة

     

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك