للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

المنظمة في عيونهم

المنظمة كما رأيتها

  • أ.د. رائد محمد سليمان

    عالم فيزياء فلكية

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    11:52 ص

  • تاريخ النشر

    31 يناير 2021

  

   أ.د. رائد محمد سليمان
           عالم فيزياء فلكية
           مركز الفيزياء الفلكية/ هارفارد وسمثسونين
           البريد الإلكتروني: rsuleiman@cfa.harvard.edu

 


تقوم منظمة المجتمع العلمي العربي بجهود جبّارة لخدمة العلم ونشره في العالم العربي. شخصياً، أعتبر هذه المنظمة المرموقة شعلة مضيئة تنير درب العالم العربي في ميدان العلوم، وتعمل بطريقة ناجحة لسد فراغ هائل.

تعمل المنظمة على إثراء المكتبة العلمية العربية بنشر كتب ودراسات علمية قيّمة، وتعتبر رائدة في هذا المجال، فهي أول من قام بنشر مجلة علمية عربية محكمة، " المجلة العربية للبحث العلمي".

 ومما يميز المنظمة، أن انجازاتها لا تقتصر فقط على الدراسات النظرية والكتب، بل تشمل كذلك المشاريع الميدانية التي تساهم بشكل ملموس في بناء البنية التحتية لمجتمع علمي عربي ناجح ذو طابع منتج، لا يكتفي فقط بالاستهلاك.

 وأرى في مستقبل المنظمة اهتمام بتطوير المناهج الدراسية والتعليم الأساسي لبناء جيل عربي قادر على استخدام العقل والتفكير بدلاً من النظام الحالي المبني على التلقين.
 


 

فيديو تعريفي بمنظمة المجتمع العلمي العربي


    عن المنظمة:
- وحدة الدراسات والبحوث
- المجلة العربية للبحث العلمي
- المشاريع
 

    

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك