للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

ترقبوا... صدور العدد الثاني من المجلة العربية للبحث العلمي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    03:28 م

  • تاريخ النشر

    12 نوفمبر 2020

قريباً بإذن الله سيصدر العدد الثاني لعام 2020 من "المجلة العربية للبحث العلمي"، والتي تصدر عن منظمة المجتمع العلمي العربي. مجلة محكمة بحثية تصدر باللغة العربية. المجلة تهتم بالقضايا العلمية التي تهم الوطن العربي.

يضم العدد الجديد مجموعة من الأوراق البحثية المتميزة، من بينها ورقة عن تصنيع أغشية متقدمة من مادة جديدة عبارة عن خليط من أكاسيد الجرافين المعالج والبولي سيلفون بهدف استخدامها في معالجة المياه الملوثة وخاصة بالزيوت العضوية مثل البترول وغيره، وقد تم تطويرها وتصنيعها وتجربتها بأيادي عربية في مختبرات جامعة تكساس أي آند إم في قطر.  

ثلاث ورقات يمكن وضعها في إطار الإدارة المتكاملة للمياه، والتي نحتاجها جدا في ظل الواقع المائي العربي، إحداها دراسة جيومرفولوجية من اليمن حول تنمية الأشكال الأرضية والمرتفعات الجبلية بحوض صنعاء، والأخريان من تونس حول إعادة استخدام المياه المستعملة.

ورقة مهمة من وادي دوعن في حضرموت حول دراسة سلوك نحل العسل والذي يشتهر به ذلك الوادي، في التنظيف لمقاومة حلم الفاروا الذي يصيب خلايا النحل.

ورقة من عدن تسلط الضوء على تلوث ألعاب الأطفال البلاستيكية ببعض المعادن الثقيلة وأثر ذلك على صحتهم. وللصحة أيضاً مقال لباحثين من العراق حول عزل وتوصيف خميرة من عينات سريرية في بعض مستشفيات بغداد.    

 

قريبا بإذن الله.... ترقبوه!

 

العدد الأول من المجلة


البريد الإلكتروني للكاتب: info@arsco.org

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك