للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

اضاءات - المضادات الحيوية

  • وحدة الدراسات والبحوث

    منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    01:39 ص

  • تاريخ النشر

    09 ديسمبر 2016

في بدايات القرن الماضي كانت نسبه الوفيات بسبب الأمراض المعدية تشكل أكثر من 50% من كل الوفيات، وانخفضت هذه النسبة إلى 3% في عام 2000. هذا الانخفاض يعزى إلى عدة أسباب أهمها استخدام المضادات الحيوية.

ولم يقتصر دور المضادات الحيوية على علاج الأمراض المعدية في الإنسان بل تعداه إلى الحيوانات بكل أصنافها وتم توظيفها في الوقاية من الأمراض عند إجراء العمليات الجراحية وعمليات الولادة وساهمت بشكل لا يقبل الشك في الارتقاء في مستوى الصحة بشكل جوهري. المضادات الحيوية هي مركبات تنتجها الكائنات الدقيقة كالبكتيريا والفطريات وهي قادره بتراكيز منخفضة أن تقتل أو توقف نشاط ونمو ميكروبات أخرى وبعضها (مضادات ميكروبية) مواد مصنعه كيميائيا.
 

 

البريد الإلكتروني: info@arsco.org

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك