للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

نظام أممي جديد لمعلومات الطقس والمناخ

  • الكاتب : المحرر

    منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    08:39 م

  • تاريخ النشر

    24 فبراير 2012

المنظمة الدولية للأرصاد الجوية  (WMO)أطلقت نظام دولي للمعلومات من أجل تحسين وتوسيع عملية تبادل البيانات حول الطقس، المناخ والمياه، وهو بذلك يساعد على تعزيز الأمن الغذائي حول العالم.

وذكرت الوكالة الأممية التي أطلقته في يوم 31 من شهر يناير 2012، أن من شأن هذا النظام تحسين فرص الحصول على بيانات الأرصاد الجوية من قِبل أصحاب الشأن والمصلحة بما في ذلك البحوث وقطاعات الحد من مخاطر الكوارث.

إن هذا النظام يمكن أن يدعم الأمن الغذائي العالمي، لأن المحاصيل الزراعية تعتمد على تغيرات المواسم والطقس والمناخ، وتوفير المعلومات حولها للمزارع سيحسن من الناتج الزراعي. لقد بني هذا النظام على النظام العالمي للاتصالات التابع للوكالة العالمية لمراقبة الطقس، والتي كانت العمود الفقري لتبادل معلومات الأرصاد الجوية منذ 40 عاماً، والتي استخدمت لتنبؤات الطقس والتحذير من الأعاصير والتسونامي.

من خلال هذا النظام، ستتمكن الدول النامية من استخدام الخدمات الهيدروليكية والأرصاد الجوية الخاصة بها مجاناً من خلال دخولها على نظام معلومات WMO العالمي في الوقت الحقيقي وعبر الانترنت. وبذلك سيخفض النظام من تكلفة تبادل المعلومات ويستفيد من التقدم في تكنولوجيا الاتصالات. هذا التبادل في المعلومات يمكن أن يستخدم أيضاً في إدارة المياه والأغراض الصحية.

مزيداً من المعلومات تجدونها عبر الرابط التالي:

 

البريد الالكتروني للكاتب: info@arsco.org

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك