للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

كون خفي جميل

مسابقة عالم صغير من نيكون 2016

  • الكاتب : د. طارق قابيل

    أستاذ التقنية الحيوية المساعد - جامعة الباحة

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    11:21 ص

  • تاريخ النشر

    16 أكتوبر 2016

الكلمات المفتاحية :

العالم الذي نراه بأعيننا هو منظر واحد فقط من مناظر متعددة للواقع، ولكن يمكن أن تظهر  المجاهر الحديثة كونَا آخر جميل غير مرئي. ويمكن أن تكشف الصور التي التقطت من خلال نطاق عدسات عالية الجودة عن أشكال وكائنات حية فى صورة لم يألفها إنسان قط من قبل. كما أنها تسلط الضوء على التفاصيل الجميلة والفنية والألوان الزاهية، وغالبا ما تكون صادمة للكثيرين عند رؤيتهم لها؛ حيث تظهر أشياء عادية، مثل فقاعات الصابون والقهوة المجففة، والزهور، وألسنة الفراشات، بصور غريبة لم نراها من قبل. وتحتفل مسابقة نيكون العالمية عالم صغير من "نيكون" لعام 2016 بالصور المجهرية المدهشة من جميع أنحاء العالم، وكانت المنافسة لهذا العام مذهلة، ومتميزة، ومختلفة عن أى سنة من السنوات السابقة؛ حيث شارك فى المسابقة أكثر من  2000 مشارك من 70 بلدًا.  

ومن المعروف أن شركة "نيكون" العالمية تنظم هذه المسابقة، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها في طوكيو اليابان متخصصة في صناعة البصريات والتصوير. وتأسست "نيكون" عام 1917 باسم بصريات اليابان، وأعيد تسمية الشركة باسم "نيكون" عام 1946، وتعتبر الشركة اليوم إحدى فروع شركة ميتسوبيشي العالمية. وتتخصص شركة "نيكون" أيضا في إنتاج العدسات الخاصة بالكاميرات وأجهزة التكبير وغيرها من الأجهزة الخاصة بالكاميرات أحادية الانعكاس العادية والرقمية والكاميرات التحت مائية، وإنتاج العدسات والميكروسكوبيات وأجهزة القياس وغيرها من المنتجات ذات الصلة. تكشف الصور المجهرية الرائعة لعام 2016 بصورة لا تصدق عن كون خفي جميل.

والهدف من هذه المسابقة هو الكشف عن الحياة الخفية المجهرية في صور احترافية جديدة يتنافس فيها العلماء والمصورين حول العالم. وكالعادة، يمثل البعض من هذه الصور اكتشافات علمية جديدة ويجسد البعض الآخر براعة في التصوير والإخراج، ويظهر أشكالا رائعة لم يسبق لباحث أو لمصور التقاطها من قبل. وتحتفل مسابقة نيكون العالمية عالم صغير من "نيكون" لعام 2016 بالصور المجهرية المدهشة من جميع أنحاء العالم، وسوف تعلن "نيكون" عن أسماء الفائزين في مسابقة "نيكون" السنوية العالمية للتصوير المجهري والمعروفة باسم: عالم صغير من "نيكون" 2014، يوم الأربعاء 19 أكتوبر الحالى عبر حسابها على إينستجرام (الرابط).

وحتى ذلك الحين، أدعوك – عزيزي القارئ – لجولة فنية وعلمية رائعة للتمتع برحلة إلى عالم صغير مدهش ورائع من خلال بعض الصور، التي طرحتها "نيكون" للإعلان عن مسابقة "نيكون" العالمية للعالم الصغير للتصوير المجهري لعام 2016 لتتعرف على أهم الصور المرشحة للفوز فى مسابقة هذا العام، ويمكنك أيضا المشاركة بالتصويت على الصور المفضلة لديك. (الرابط).

 

البريد الإلكتروني للكاتب : tarekkapiel@hotmail.com

هذا والموقع يساعد المؤلف على نشر إنتاجه بلا مقابل من منفعة معنوية أو مادية، شريطة أن يكون العمل متوفراً للنسخ أو النقل أو الاقتباس للجمهور بشكل مجاني. ثم إن التكاليف التي يتكبدها الموقع والعاملون عليه تأتي من مساعدات ومعونات يقبلها الموقع ما لم تكن مرتبطة بأي شرط مقابل تلك المعونات.

ترخيص عام

الموقع قائم على مبدأ الترخيص العام للجمهور في حرية النسخ والنقل والاقتباس من جميع المحتويات والنشرات والكتب والمقالات، دون مقابل وبشكل مجاني أبدي، شريطة أن يكون العمل المستفيد من النسخ أو النقل أو الاقتباس متاحا بترخيص مجاني وبذات شروط هذا الموقع، وأن تتم الاشارة إلى منشورنا وفق الأصول العلمية، ذكرا للكاتب والعنوان والموقع والتاريخ.

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك