للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

ميكروبات صَنعت لها مكاناً في التاريخ

01 نوفمبر, 2017

عَرَف التاريخ أحداثاً مِفصلية غيرت مجراه، كما شهد أيضاً معاركَ طاحنة، وملاحمَ بطولية، وأفكاراً إبداعية، واختراعاتٍ مذهلة، وأُناساً عظاماً بدَّلوا مسار العالَم. لكننا في هذه الإضاءة سنتحدث عن ميكروبات طُبعت في ذاكرة التاريخ، وصنعت لنفسها مكاناً في صفحاته. عارضين تاريخاً موجزاً عنها، وسنعرض أهم ما يميزها من خصائص أهَّلتها لتتبوأ مكانتها، وعن كيفية تعامل الطب أو العلم معها.

وسوف يجد القارئ في نهاية هذه الإضاءة تعريفات للمصطلحات الطبية العامة التي وردت في فصول هذه الإضاءة، وغيرها من المصطلحات، موضوعة حسب التصنيفات التالية: أعراض، وبائيات ومناعة، تشريح، فحوصات، عقاقير ومبيدات، أمراض، كائنات دقيقة، مركبات وعمليات حيوية، ومتفرقات. 

 
 

الإصدار الأول   |   الطبعة الأولى  |   92 صفحة  |  الحجم 8.5*11  |  سنة النشر  2017

 

1 التعليقات

  • عادل العراقي01 أبريل, 201808:20 ص

    استفسار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مباركة جهودكم العلمية في احياء هذا الموقع المتميز في كل ماهو علمي متقدم يخدم المسيرة العلمية للمهتمين ...في قراتي لاحد الكتب المهمة بمعلوماتها ((ميكروبات صنعت لها مكانا في التاريخ )) لللاستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة وفيه معلومات جيدة ... لم اجد قائمة للمصادر العلمية التي حصل عليها الدكتور في نشر كتابه فهناك حقائق علمية وارقام مستندة لمصادر علمية لم يتم ذكرها ...لذا ماهي المصادر العلمية التي استند اليها الدكتور في نشر كتابه ...واتمنى لكم التوفيق عادل العراقي - طالب دكتوراه - دولة الصين

    رد على التعليق

    إرسال الغاء

أضف تعليقك