للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

التصحر وتلوث بيئة العراق

08 أكتوبر, 2017

تدل البحوث العلمية المنشورة على أن التعرض للتلوث باليورانيوم المنضب يزيد من احتمالات التعرض للأمراض السرطانية، والتشوهات الخلقية، والعقم والإجهاض، وغيرها من الأمراض ذات العلاقة. وفي العراق بينت المعلومات في السجلات الطبية ودراسة الحالات المرضية السريرية على وجود زيادة كبيرة في أعداد المصابين بالأمراض السرطانية، والتشوهات الخلقية في المناطق التي تعرضت للتلوث الإشعاعي بأعتدة اليورانيوم المنضب.

إن انهيار منظومة الحماية البيئية مباشرة بعد غزو العراق أدى إلى تعرض السكان والبيئة إلى مستويات عالية من الخطورة التي هددت حياة وصحة وأمن السكان. كذلك عدم كفاءة الكثير من الملاكات الإدارية والعلمية في مؤسسات حماية البيئة مع استشراء الفساد وانعدام الشفافية والنزاهة، كل ذلك أدى إلى عدم إمكانية تنفيذ الإجراءات والخطط والبرامج الضرورية لمواجهة المشاكل البيئية التي واجهت العراق خلال الثلاث عشرة سنة الماضية.

 

الإصدار الأول   |   الطبعة الأولى  |   65 صفحة  |  الحجم 8.5*11  |  سنة النشر  2017

 

1 التعليقات

  • الاستاذ الدكتور علي عبد عباس14 سبتمبر, 201812:13 ص

    انجازات علمية متميزة

    يسرنا كباحثين عرب ان نرى الانجازات العلمية الرائعة للباحثين العرب وهي تنشر من خلال المنصة ليكون في متناول الباحثين العرب بشكل سهل لتعم الفائدة وتنشر المعرفة من كافة التخصصات العلمية ممايحفز الباحثين الاخرين في التواصل والتفاعل العلمي لنكون في مصاف الدول المتقدمة في مجال العلوم والمعارف واخيرا نقول بوركت كل الجهود التي ساهمت وتساهم في نشر المعرفة

    رد على التعليق

    إرسال الغاء

أضف تعليقك