الهندسة وعلم المناظر

في ضحى الإسلام

15 مارس, 2015

بمناسبة السنة الدولية للضوء والاحتفال العالمي بمرور ألف سنة على تأسيس علم الضوء ، تتشرف " منظمة المجتمع العلمي العربي " بنشر الكتاب القيّم للبرفسور رشدي راشد "الهندسة وعلم المناظر في ضحى الإسلام".

وتتقدم "منظمة المجتمع العلمي العربي" بالشكر و التقدير لمؤسسة الملك عبدالعزيز آل سعود للدراسات الإسلامية و العلوم الإنسانية في الدار البيضاء، ولسعادة المدير العام السيد/ أحمد التوفيق، وسعادة نائب المدير العام السيد/ محمد الصغير جنجار، على تشجيعهما لمساهمة المنظمة في الجهد العالمي في فعاليات السنة الدولية للضوء والتكنولوجيات القائمة على الضوء 2015.

وقد تفضلت المؤسسة مشكورة بتوفير المحتوى العلمي لكتاب " الهندسة و علم المناظر في ضحى الإسلام" وأذنت لمنظمة المجتمع العلمي العربي بالنشر الالكتروني لإتاحته للقارئ العربي، بمناسبة مرور ألف سنة على تأسيس علم الضوء على يد العالم العربي المسلم الحسن ابن الهيثم و كوكبة من العلماء العرب و المسلمين في عصره.

كما أننا نتقدم بالشكر و التقدير للعالمين الفاضلين مؤلف الكتاب، الأستاذ الدكتور رشدي راشد و مترجمه الأستاذ الدكتور محمد البغدادي، لسماحهما و مساعدتهما.

ونأمل أن يوقظ نشر الكتاب وعي العرب والمسلمين بأهمية الصرح الذي أسسه هذا العالم، عبر الثورة التي أحدثتها تكنولوجيات علم الضوء في شتى المجتمعات و شتى مناحي الحياة.


0 التعليقات

أضف تعليقك