للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

نتائج البحث

الإصدار الأول من المجلة العربية للجودة في التعليم

الكاتب : المحرر

المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم - اروكا

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    01:05 م

  • تاريخ النشر

    02 ديسمبر 2014

الكلمات المفتاحية :

  • منظمة المجتمع العلمي العربي
  • الإصدار الأول من المجلة العربية للجودة في التعليم
  • اروكا
  • المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم
  • للجودة في التعليم

أصدرت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "اروكا"  العدد الأول من المجلة العربية للجودة في التعليم، وهي مجلة دورية محكمة بإشراف هيئة تحرير برئاسة سعادة الدكتور طلال ابوغزاله رئيس المنظمة ومجموعة من المحكمينّ و المقيمين من البلاد العربية والعالم، وجميعهم خبراء ومتخصصون في الجودة بكافة مراحل التعليم.

وأوضح سعادة الدكتور أبو غزاله بأن الهدف من هذه المطبوعة المتخصصة الفريدة هو توفير منصة للباحثين وصنّاع السياسات في المنطقة العربية والعالم، لمناقشة التطورات والقضايا المتعلقة بتعزيز جودة التعليم. وقال، بأن هيئة التحرير تلقت العديد من الأبحاث و الموضوعات من خبراء في المؤسسات التعليمية في العالم، وخضعت جميعها لعملية تقييم دقيقة من قبل المحكميّن وهم شخصيات عربية وعالمية من المشهود لهم في مجالات التعليم حيث تم قبول الأبحاث التي حصلت على أعلى تقييم.

وأضاف، بأن من الأهداف الرئيسية للمجلة هو الإجابة على الكثير من الأسئلة المتعلقة بخدمات التعليم، ووضع نتائج وتوصيات الأبحاث بين يدي صناع قرار التعليم ومراكز الأبحاث للاستفادة منها والبناء عليها. كما أن من الأهداف الأخرى تعزيز المعرفة في مجال جودة التعليم والاعتماد في البلاد العربية. وحرصت هيئة التحرير كذلك على أن تأخذ موضوعات التعليم الإلكتروني حيزاً مهماً باعتباره تعليم المستقبل. إضافة إلى دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطبيق التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم ومراقبة الجودة في هذا المجال.

وتضمن الإصدار الأول مجموعة من الأبحاث القيمة و منها السياسات التعليمية والاعتماد الاكاديمي المدرسي و مقياس الجودة في التعليم العالي و هناك بحث عن الجامعة النموذج، و آخر عن تبني التطوير المستمر لتحسين الجودة و التعليم عن بعد و أطر أنظمة عمليات الجودة والاعتماد في جميع أنماط التعليم وغيرها من الموضوعات والأبحاث القيمة. ودعا سعادة الدكتور طلال أبو غزاله الخبراء في المدارس و الجامعات وكافة مؤسسات التعليم إلى المشاركة، وإرسال ابحاثهم ودراساتهم ومقالاتهم ولإسهام هذا الجهد العلمي والمعرفي وبما يعود بالنفع والفائدة على برامج التعليم في بلادنا .

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك