للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

اليوم العالمي للطيور المهاجرة 2012

الكاتب : المحرر

منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    01:33 ص

  • تاريخ النشر

    15 مايو 2012

تحتفل الأمم المتحدة ممثلة ببرنامج الامم المتحدة للبيئة و كذا المنظمات الدولية المهتمة بالحفاظ على التنوع الحيوي يومي 14 و15 مايو من كل عام باليوم العالمي للطيور المهاجرة و هو اليوم الذي أُقر الإحتفال به من قبل الأمم المتحدة  في العام 2006 .

واليوم العالمي للطيور المهاجرة هو يوم سنوي يتم فيه إطلاق أنشطة التوعية  لتسليط الضوء على الحاجة  لحماية الطيور و موائلها. كما تنظم في مثل هذا اليوم العديد من البرامج و الأنشطة منها مهرجانات الطيور وبرامج التعليم و مراقبة الطيور و رحلات زيارة مناطق تواجد الطيور المهاجرة و على وجه الخصوص الأراضي الرطبة.

في اليوم العالمي للطيور المهاجرة 2012  اختارت المنظمة الدولية  المعنية للاحتفال بهذا اليوم شعار الاحتفال لهذا العام وهو ( الطيور المهاجرة و الناس - معاً عبر الزمن) و ذلك للأهمية التي مثلتها الطيور بالنسبة للناس عبر الزمن حيث كانت مصدر إلهام خاص للناس في جميع أنحاء العالم، كما كانت و لازالت الطيور المهاجرة تتجاهل الحدود الوطنية على طول مسارات هجرتها، وعبر بلدان بأكملها، بل والقارات.

وكانت الطيور مصدراً كبيراً لإلهام الناس في جميع أنحاء العالم و على مدار الساعة. وقد استخدم الفنانون جميع أنواع الطيور في لوحاتهم، و قصصهم، و موسيقاهم و رقصاتهم، و حتى في الأزياء يتم تمثيل جوانب مختلفة من الطيور.

وكعادتها قامت الهيئة الأممية المختصة بالاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة بتحديث الموقع الخاص باليوم العالمي للطيور المهاجرة  و الذي شمل على العديد من المعلومات حول الطيور المهاجرة و مناسبة الاحتفال بهذا اليوم.

للاطلاع على موقع الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة 2012

http://www.worldmigratorybirdday.org/

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك