للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

العيوب الخلقية النادرة للجهاز التناسلي البولي

الكاتب : د. أحمد محمد عبدالباقي فهمي

أستاذ ورئيس قسم جراحة الأطفال في كلية الطب - جامعة الأزهر - القاهرة

  • ما تقييمك؟

    • ( 5 / 5 )

  • الوقت

    09:41 ص

  • تاريخ النشر

    11 فبراير 2015

نشر مؤخراً عن دار شبرنجر العالمية للطباعة والنشر “Springer”، كتاب مرجعي للدكتور أحمد محمد عبد الباقي فهمي بعنوان " العيوب الخلقية النادرة للجهاز التناسلي و البولي". إن عملية التشخيص الخاطئ لهؤلاء المرضى الذين يعانون من أمراض نادرة تؤثر على نسبة 1 من 2000 شخص، كما و أنه كثيراً ما يتسبب التأخر في عملية التشخيص إلى نهايات مأساوية لا تحمد عقباها، و حتى بعد التأكد من صحة التشخيص، فإن نوعية الرعاية الصحية المقدمة لهؤلاء المرضى غالباً ما تكون سيئة.

هذا الكتاب يغطي مجموعة كاملة من الحالات النادرة للعيوب الخلقية الخاصة بالجهاز التناسلي البولي و التي واجهها المؤلف في الذكور والإناث، وكثير منها قد سبق وصفها و شرحها في تقارير متعددة. حيث تعرض الرسوم التوضيحية كافة المعلومات عن هؤلاء المرضى، وحالاتهم وقضاياهم.

وتأتي أهمية هذا المرجع في دقة وندرة تخصصه، فهو عبارة عن أطلس متكامل مصور عن الأمراض الخلقية النادرة التي تصيب الجهاز البولي والتناسلي عند الأطفال من كلا الجنسين. كما أنه يشرح هذه الأمراض النادرة بالتفصيل مع رسوم توضيحية وصور لحالات نادرة من البيئة المصرية، مع رأي المؤلف للأسباب التي قد تؤدي لحدوثها وطرق تشخيصها بدقة و علاجها والتعامل معها. ويُعدّ الكتاب بمثابة إشارة ممتازة لجميع أطباء الأطفال و أطباء المسالك البولية والجراحين المسؤولين لتوفير الرعاية الكاملة لهؤلاء المرضى.

نبذة عن الدكتور محمد عبد الباقي فهمي

زميل كلية الجراحين الملكية، أستاذ ورئيس قسم جراحة الأطفال في كلية الطب -بنات، جامعة الأزهر في القاهرة - مصر، وهو أيضا استشاري ورئيس قسم جراحة الأطفال في معهد ناصر في القاهرة و رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك فهد الجامعي - المملكة العربية السعودية. تخرج الدكتور فهمي من جامعة الأزهر في عام 1982، حيث حصل على درجة الماجستير في الجراحة العامة في عام 1987. وأصبح زميلا في الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة في عام 1992. وتتمثل اهتماماته واختصاصاته الرئيسية في المسالك البولية لدى الأطفال، الشذوذ البولي التناسلي النادر، جراحة حديثي الولادة، وأمراض هيرشسبرونغ.

يعد الدكتور فهمي هو الأمين العام لجمعية جراحي طب الأطفال المصرية وعضو في الجمعية البريطانية لجراحي الأطفال والجمعية الأمريكية للجراحة الأكاديمية. وهو أيضاً عضو في هيئة تحرير في العلوم البيولوجية والطب السريري. قام الدكتور فهمي أيضاً بنشر مجموعة من المقالات المتخصصة في المسالك البولية لدى الأطفال وجراحة الأطفال حديثي الولادة في كل من المنشورات المحلية و الدولية.

  • محتويات الكتاب تجدونها في ملف PDF أعلى الصفحة
  • عنوان الكتاب باللغة الإنجليزية: Rare Congenital Genitourinary Anomalies
  • لشراء الكتاب

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك