للبحث الدقيق يمكنك استخدام البحث المتقدم أدناه

يعتمد البحث السريع على الكلمات الموجودة داخل عنوان المادة فقط، أما البحث المتقدم فيكون في كافة الحقول المذكورة أعلاه

منظمة المجتمع العلمي العربي تشارك في القمة العالمية للعمل الإنساني

  • الكاتب : المحرر

    منظمة المجتمع العلمي العربي

  • ما تقييمك؟

    • ( 4.5 / 5 )

  • الوقت

    10:05 ص

  • تاريخ النشر

    28 مايو 2016

تلقت منظمة المجتمع العلمي العربي دعوة رسمية من منظمة الأمم المتحدة و جمعية قطر الخيرية للمشاركة في القمة العالمية للعمل الإنساني و التي أقيمت في إسطنبول/ تركيا في الفترة بين 24-25 أيار/مايو 2016.

و قد مثلت المنظمة فيها الدكتورة موزة بنت محمد الربان رئيسة المنظمة بورقة بعنوان: " التعليم في مرحلة ما بعد الصراع في مناطق النزاعات". و ركزت فيها على أهمية أن توضع مناهج التعليم ضمن خطة شاملة للإصلاح السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي، و أهمية ترسيخ الأخلاق و القيم النبيلة عن طريق الممارسة و القدوة الصالحة. كما أكدت على أهمية النوعية عالية الجودة للمادة العلمية لكي توفر للطالب إمكانية المنافسة في سوق العمل و الابداع و بناء الوطن.

كما ركزت الدكتورة أيضاً على أهمية الخصوصية في الصراعات، و خصت بالذكر تلك التي تجري في دولنا العربية (و هي دول لها إرث حضاري عربي إسلامي)، و أن سببها الأساسي تغذية جهات أجنبية من أعداء الأمة لنعرات منتنة، مع وجود هشاشة في النسيج الاجتماعي ناتجة عن الجهل و الظلم و الانحراف عن القيم الإسلامية، و نتيجتها جروح عميقة في النفوس إن لم تعالج فستمثل قنابل موقوتة لتدمير الدول تمتد إلى أزمنة طويلة. لذا بينت أهمية تقوية الانتماء للأمة و الوطن والتركيز على الهوية الثقافية للأمة، و أن ما يجمع مكونات المجتمع أكبر بكثير مما يختلفون فيه، لذا يجب التركيز على ذلك الكثير.

 

بريد الكاتب الإلكتروني: info@arsco.org

مواضيع ذات علاقة

0 التعليقات

أضف تعليقك